رئيس التحرير : مشعل العريفي

القبض على أمريكية تزوجت من 3 وقادت كتيبة نسائية مقاتلة بسوريا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية – سامر إسماعيل : ألقت السلطات الأمريكية القبض على سيدة أمريكية من ولاية كانساس، وذلك بعد قيادتها كتيبة نسائية لتنظيم داعش في سوريا وتخطيطها لتنفيذ هجوم إرهابي على حرم جامعي وسوق تجاري بالولايات المتحدة.
قدمت الدعم المادي لمنظمة إرهابية
وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن "أليسون فلوك إكرين" البالغة من العمر 42 عاما، وجه إليها الاتهام من قبل الادعاء العام الأمريكي بتقديم الدعم المادي لمنظمة إرهابية.
وأضافت أنه وعلى الرغم من توجيه الاتهام لها منذ 2019 م، لكن تم الإعلان عنه في أعقاب نقلها الجمعة الماضية إلى الولايات المتحدة لمواجهة الاتهامات.
قدمت خدمات لقادة التنظيم
وتحدثت الصحيفة عن أنها قدمت خدمات لقادة التنظيم، من بينها ترجمة الخطب الموجهة وتدريب الأطفال على السلاح والأحزمة الناسفة.
وكشفت التحقيقات عن أنها انتقلت إلى مصر في 2008 م، ثم باتت تسافر بين مصر وأمريكا خلال السنوات الثلاثة التالية حتى 2011 م، ولم تتواجد في أمريكا منذ ذلك الحين إلى أن تم نقلها إلى هناك حاليا للتحقيق معها.
تزوجت من 3 رجال
وذكرت التحقيقات أنها وصلت إلى سوريا عام 2012 م، وعندما قتل زوجها خلال محاولته تنفيذ هجوم إرهابي في سوريا تزوجت من بنجلاديشي داعشي، وعندما قتل هو الآخر تزوجت بعد أربعة أشهر من قيادي داعشي مسئول عن الدفاع عن الرقة السورية، وطلبت إبلاغ أسرتها في أمريكا أنها قتلت حتى لا تبحث عنها الولايات المتحدة.
ولم تكشف أوراق المحكمة التي ستعرض عليها المتهمة غدا عن كيفية إلقاء القبض عليها أو المدة التي قضتها في الحجز قبل تسليمها لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي.



arrow up